تم تصميم هذا البرنامج بما يوافق الاحتياجات التدريبية في سوق العمل المحلية وذلك بالاعتماد على المعيار الوطني لمدير مكتب.
ويمنح الخريج من هذا القسم الشهادة الجامعية المتوسطة في الإدارة المكتبية.
يهدف برنامج الإدارة المكتبية إلى تزويد المتدرب بالمعلومات والمهارات اللازمة لممارسة العمل في مجال الإدارة المكتبية وفق معايير المهارات المهنية.
بنهاية البرنامج التدريبي يكون المتدرب قادرا وبكفاءة على أداء الأعمال التالية:
يمكن للخريج من هذا التخصص العمل لدى مختلف القطاعات الخاصة
أو الحكومية في مستويات الإدارة المساندة لأعمال مديري المكاتب
المختلفة، كما يمكنهم القيام بما يلي:
مسئول خدمة عملاء
وغير ذلك من الوظائف الخاصة بالعمل الإداري والمكتبي.